اللادينية

اللادينة تعني أن يكون الإنسان مثلما وُلدَ بدون دين

جوهر الأديان هو الكذب والكذب وسخ وهذا رأينا بالاديان

من يدعي بأن له دين هو، بالضرورة واحد من الإثنين، إما ساذج أو يكذب على نفسه وعلى الآخرين. ولا يجوز أن يكون أية شيء آخر. فالدين لا يحاكي العقل بل يحاكي العاطفه ويستغفل بها العقول الكسولة التي لا تتساءل.  وهو يعرف بأنه يكذب على نفسه لكنه مُصر على كذبه لانه يخاف من التغيير ومشاكل التغيير. وما ان تقول الله قال، تفترض بأن الشخص الذي تتحث معه مثلك يؤمن بشيء اسمه الله. قف هنا من فضلك ولا تكمل كلامك إلا بعد أن تقنع الشخص الذي تتحدث معه بأن الله موجود.

للاسف الانسان كائن محدود بحواسه الخمسة، وكل معلومة تصلنا، تصلنا فقط عن طريق هذه الحواس الخمسة. أي معلومة لا تصلنا عن طريق، على الاقل، واحدة من حواسنا الخمسة هي باطلة منطقيا.  ولو كنت مؤمنا بوجود شيء اسمه الله دون دليل منطقي عن طريق حواسك الخمسة، فهذا اختيار شخصي لك أرجو ان لا تخاطبني مفترضا بأني مقتنعة بنفس اللامنطقي الذي انت مؤمن به. عليك ان تحترم شعور من لا يؤمن بالله وتكف عن توجيه الاهانة لعقول الذين لا يتقبلون إلا بما هو منطقي.

الله لا يساعد احد فهو اطرش واعمى واخرس. والمستفيدين الوحيدين من الله هم الحكام الجائرين الذين يضحكون على عقول رعاعهم كي يستغلوهم، والرعاع يقولون الله كريم الله رحيم الله كذا. يقولوها لأن ادمغتهم الكسولة الخانعة لم تعد تستطيع ان تفكر بقول شيء ذو معنى. فحين تستولي فكرة الله على عقولهم تنتشر كعفونة سارية في ادمغتهم.

واذا قلت لا تتهجموا على الاديان، فهذا جوابنا لك

نقول ما نشاء ولا يحق لك ان تقمعنا، فحقوق الانسان تعني حرية التعبيرعن الرأي مع أو ضد أي دين أو مبدأ أو شخص، لذلك نرى الناس في الدول التي بها حقوق انسان يعبرون عن آرائهم وحتى انهم احيانا يشتمون رؤسائهم وهم احرار قانونيا واجتماعيا. لا أحد يردعهم لان دستورهم علماني وينص على احترام حق التعبير عن الرأي مهما كان، فقط في حالة وجود حكام دكتاتوريين مثل صدام الزبالة، وفقط في الاسلام، اليوم وفي عالمنا المعاصر، ما يزال لا يحق للمرء التعبير عن رأيه بحريه تامة.

تاريخيا، خلق تجار الربا أصحاب التلموذ الارهابي المسيحية لمسكنة شعوب العالم ثم للسيطرة على موارد البشرية كلها. ثم احتاج تجار الربا الجشعين لعساكر ليحاربوا لهم حروبهم، فخلقوا الاسلام الذي هو عسكر اليهود.  يغسل اليهود عقول المسلمين، فيشن المسلم حربه لمنفعة اليهود. وها هم اليوم قد خلقوا جيش داعش لانهم احتاجوا لعساكر أعنف. يخطط اليهود لا لسنة أو لمائة سنة بل لآلاف السنيين، والديانات التي خلقوها كلها خرافات سرقوها من الاديان القديمة. فسرقوا قصة المسيح من قصة كرشنا، وهي نفسها محوّرة قليلا.

سترمى الأديان الإبراهيمية الثلاثة بمزبلة التاريخ قبل نهاية 2050

أثبتت الاديان كلها بكونها لا تقدم حلولا لمشاكل البشرية، ويختلف البعض على اساس انها فشلت لانها لم تطبق بالشكل الصحيح. وانا اقول، أي فكرة تفشل لانها لم تطبق بالشكل الصحيح، هي فكرة ذات خلل في اساسها. ويدعي البعض بأن الاديان مفيدة لأنها تنشر الاخلاق الحسنة، وبدونها يصبح الانسان دون رادع ثم يصبح عديم الاخلاق، والتجربة اثبتت ان عديمي الدين يمتلكون حسن السلوك وليس المتدينين. والسبب في ذلك هو كلمة سر واحدة هي “الكذب”. فالكذب يعني عديم الاخلاق وعدم الكذب يعني الشرف بعينه. بما ان المتدين يعرف كون الدين خرافة، فهو يكذب على نفسه وهو في الواقع ينتمي لمؤسسة دينية كذابة عديمة الاخلاق لأنها مبنية على الكذب. ومع التطور العلمي الكبير، ما عاد العالم يقبل بكذبة تحويل الخرافات والاساطير إلى حقائق. لذلك شبه انتهت الاديان من الوجود، ويتكهن بعض المحللون بأن الأديان كلها سترمى بمزبلة التاريخ بحدود 2050 أو قبل ذلك. 

ملاحظة اخيرة: لا تطلب مني اثبات عدم وجود الله، لاني سوف اطلب منك اثبات عدم وجود كائن اسمه قطكلب اولا. وان تمكنت من اثبات عدم وجود قطكلب، راجعني للاجابة على سؤالك. ايضا: الله صنم ليس ولا يلبي طلبات احد سوى الذين صنعوه. فقد صنع الحكام الجائرون الله ورجال دين حرامية، وقالوا للشعب صلوا وصلوا واطلبوا منه، لعله يُجيب. ثم اغتالوا العقول النيرة كي لا تكتشف الشعوب كونهم خلقوا الله ليلتهي الشعب بالصلوات ويترك احتجاجه ضد حكامة. الى متى تصلون لالله لا يُجيب؟

الدين يسبب كسل الدماغ بسبب الإتكالية على الله

يسبب الإتكال على الله كسل ثم عطل في الدماغ، ومن هنا جاء المثل الشعبي لوصف الغشيم بـ “هذا من أهل الله”. ونستطيع قياس مستوى الحضارة والتطور، عند أية مجتمع من خلال سلطة رجال الدين. ففي المجتمع الذي تعلو فيه سلطة رجال الدين على القانون، ينتشر الجهل والفقر والايمان بالخرافات. يقابله في المجتمع الذي لا سلطة لرجال الدين فيه، ينتشر العلم والرقي الحضاري والابتكار والحرية. علمونا فقط الدعاء كي نكون اتكاليين وكأن الله هو من سينقذ شعبنا، وليس أبناء شعبنا ذاتهم. فجلسنا في المعابد تاركين السرطانات تنهش في جسدنا، فأين هو الله من كل هذه الدماء التي تسيل؟ هل الله اطرش واخرس واعمى؟

ولو طالبتني السكوت وتأجيل الكلام عن عدم وجود الله إلى مرحلة أخرى وبعد أن يعي الشعب، أجيب: بمجرد اثارة سؤال وجود الله أو عدم وجوده تتحرك ادمغة من سباتها العميق، وتُجبَر هذه الادمغة على التفكير ثم التساؤل عن وجود الله أو عدم وجوده. كان الشعب علماني وواعي قبل صدام الزبالة. طبيعي التجأ الناس للأوهام والخرافات لأن الواقع كان مؤلم جدا ولا يُطاق، ودوري هو ان اساعد شعبي على التخلص من مخلفات صدام، فلماذا تطالبني بالسكوت؟ ايضا: الإيمان بخالق أو قوة عليا والاتكال عليها دون تساؤل، يقصم ظهر الدماغ ويجعله محدود ومغلق وكسول. لذلك يوجد قول عراقي عن البسطاء الفكر هو (هذا من اهل الله ميفتهم شي). وحين يصاب دماغ اكثر من نصف الشعب بكسل، تستفحل الكوارث الإقتصادية والسياسية والاجتماعية كلها.

يكتب الباحث محمد علي عبدالله

تحرير المتدين من دينه هو أفضل خدمة تقدمها للمتدين على الإطلاق. والدين نفسه سلاح فتاك لتدمير الشعوب أقوى بتأثيره من القنبلة الذرية. ويضيف بأنه جاءت الأديان كلها لغرض سد النقص الحاصل بالمعرفة في الحياة، وسد النقص الحاصل في الغموض بعد الموت، علما ان المنطق والعِلم لا يؤمن بالحياة بعد الموت. لكن الانسان فكرَ بمصيره بعد الموت واستسلم لفكرة الخوف من الموت وما بعد الموت.

لذلك لعبت الأديان كلها على هذا الخوف ووضعت قصصا خرافية وعملت على تخويف الناس من فكرة ما بعد الموت. فوضعت هذه الأديان تعاليم للبشر للخلاص من المجهول، ونجحت بها كعلاج نفسي لكل المرضى الجهلاء الذين يريدون أن يسيروا بهذا المنهاج كحماية من المجهول. وكإرضاء للنفس الانانية التي تتصور بوجود حياة ابدية. فهذه هي انانية النفس وحبها للخلود وخوفها من الذي يأتي ما بعد الموت. إحتراما لحقوق الإنسان، يجب الغاء مادة الدين من المدارس.

لا يوجد مُخلّص مُنتظر سوى نحن

المهدي المنتظر خرافة مسروقة من الديانة الزرادشتية التي تزعم أن مهدياً من بيت زرادشت يظهر كل ألف سنة ويخلص البشرية من الظلم والقهر والحرمان. كذلك الأمر عند بعض البوذييين الذين يقولون بعودة “بوذا الخامس”، وهو أخرهم وسيكون منجي البشرية وصانع السلام فيها. والمسيحية تنتظر عودة المسيح في نهاية الحياة الذي يقود الناس الي طريق الخير والحق والعدل والسلام. وبعض الهندوس يؤمنون بأن آخر الزمان يأتي كرشنا، ليقضي على الفساد و يؤسس العدل والسلام ونشر الخير. تقريباً كل أمة وكل دين وكل معتقد يؤمنون بذلك ويأتي هذا الرجل في أخر الزمان ليخلص البشرية من محنتها و آلامها. وفي الحقيقة لا يوجد ولم يكن يوما رجل مُخلّص سوى نحن. ولا ينبت الظلم والإجرام من سوء فهم أو سوء تفسير الدين، بل ينبت من الفهم الحقيقي للدين. طوبى لمن يفهمون.

هذا هنا عن أعتقال ابن رفسنجاني الفاسد، ورجال الدين كلهم فاسدون من أية دين كانوا، لكنك قد لا تكتشف حقيقتهم إلا بعد فوات الأوان:


فلم ساعتان لتفسير الوجود


كيف تكونت أول خلية حياتية ومن خلقها

يكتب د. محمد فوزي عن تكوين أول خلية وكيف بدأت الحياة على الأرض؟ ويقول تعالوا معي في رحلة للماضي عبر ثلاثة مليار وثمان مئة مليون سنة (3.8)، لمعرفة التطور الكيميائي الذي حصل آنذاك لتكوين أول خلية حية، وهي فترة تلت تكوين الأرض بـ 750 مليون سنة.

لكن قبل ذلك دعونا نوضح ماهي ميزة النظام الحيوي عن بقية مكونات الكون، والتي أعطت الخلايا القدرة على التضاعف والتطور ليصل بها الحد لتكوين جسم معقد كجسم الانسان؟ يتميز النظام الحيوي عن بقية مكونات الكون بانه يتكون من جزيئات أكثر تعقيد من حيث التركيب تسمى الجزيئات العضوية كالبروتين والـ DNA السكريات والدهون. اذ تمتاز الجزيئات العضوية بتكوينها لسلاسل طويله، فقد تتكون كل جزيئة من عشرات أو مئات أو آلاف الذرات، كما انها تمتلك آليات لتضاعف نفسها منتجة بذلك جزيئات أخرى شبيه بها. بينما تتميز جزيئات الجماد (اللاعضوية) بانها مكونه من عدد قليل من الذرات كما في جزيئة الماء (ثلاث ذرات) أو الأوكسجين (ذرتين) أو النتروجين (ذرتين). يتم صناعة الجزيئات الحيوية من عناصر غير حيوية في عدة عمليات أهمها البناء الضوئي في النبات وتثبيت النتروجين في بعض أنواع البكتريا.

فالسؤال هو: كيف تكونت أول الجزيئات العضوية على الأرض، والتي تعمل حاليا على تكوين جزيئات حيوية من عناصر لا عضوية في عمليتي البناء الضوئي وتثبيت النتروجين؟

الجواب يعود لـ 3.8 مليار سنة في الماضي كما بين ذلك عمر النصف للنظائر المشعة في المتحجرات. فمن خلال التحليل الكيميائي للصخور المتكونة في تلك الحقبة تبين ان الأوكسجين كان قليلا جدا أو معدوم في ذلك الوقت. بينما كان يسود الغلاف الغازي للكوكب نوعين من الغازات هي: النتروجين N2 وثنائي أوكسيد الكاربون CO2 مع كميات قليلة من الهيدروجين H2 وأحادي أوكسيد الكربون CO وكبريتيد الهيدروجينH2S . مثل هذا الغلاف الغازي يوفر ظروفا مختزلة يمكن ان تتكون فيه الجزيئات العضوية بصورة تلقائية من هذه الغازات إذا أعطيت مصدر طاقة كضوء الشمس أو التفريغ الكهربائي الذي تحدثه الصواعق والتي كانت تسود الكوكب آنذاك.

ففي عام 1950 قام أحد الباحثين بتعريض خليط من الغازات بوجود الماء للتفريغ الكهربائي منتجاً بذلك خليط متنوع من الجزيئات العضوية كالأحماض الامينية (الوحدات الرئيسية لتركيب البروتين) كما موضح في الصورة رقم 1 (في التعليق الأول) ونجحت الكثير من التجارب المختبرية بعد ذلك في انتاج مواد عضوية التي أعطت دليل واضح على بداية تكون الحياة على الأرض والمتزامن مع عمر النصف لبقايا الكائنات البدائية المتحجرة في الصخور. ليس في المختبر فقط، فقد بين المسح الطيفي لتلسكوب هَبُل وجود المواد العضوية في كل الكواكب التي يتعرض غلافها المكون من هذه الغازات للتفريغ الكهربائي بالبرق.

الخطوة التالية للتطور الكيميائي هو تكوين جزيئات عضوية كبيرة macro molecule عن طريق بلمرة الجزيئات العضوية الصغيرة. فقد بينت التجارب أن الاحماض الامينية تتجمع وترتبط مع بعض لتكوين سلاسل بروتينية عند تعريضها لدرجة حرارة عالية، هذا ما يعتقد العلماء حصوله آنذاك نتيجة لحرارة البراكين والينابيع الحارة في بداية تكون الكوكب. لكن، صفة الحياة تطلق على الجزيئات القادرة على مضاعفة نفسها للحفاظ على تعقيدها وشكلها لاستمرار عملية التطور في الأجيال اللاحقة.

مـــهم ←ففي عام 1980 وُجد اهم دليل يدعم التطور الكيميائي لنشأة الحياة، فقد وُجد ان لجزيئة الحامض النووي آر أن أي القدرة على العمل كأنزيم يستعمل نفسه كقالب لبناء جزيئة أخرى مشابهة له كما في الصورة رقم 2 في التعليق الثاني.

في تلك الفترة التي يطلق عليها تسمية عالم الـ آر أن أي، تكونت العلاقة بين الحامض النووي آر أن أي والاحماض الامينية المكونة للبروتين ليتم تأسيس مفهوم الشفرة الوراثية التي تبنتها بعد ملايين السنين جزيئة آر أن أي بعد توفر الأوكسجين في الغلاف الجوي. لحد الان كل ما حدث هي تفاعلات كيميائية، وظهرت أول خلية للوجود بعد ان غلفت جزيئة الـ آر أن أي ذاتية التضاعف بكبسولة من جزيئات دهون مفسفره phospholipids  والتي هي الأساس التركيبي للغشاء الخلوي الموجود حاليا. لهذه الجزيئة صفة فريدة، فهي تتكون من طرفين احداهما كاره للماء والأخر جاذب له وتتجمع بصورة تلقائية في الماء نتيجة لتنافرها معه وتجاذبها مع نفسها. وبذلك فهي قادرة على عزل ما بداخلها من سوائل عن المحيط الخارجي فيما إذا أصبحت مكونة من طبقتين كما في الصورة رقم 3 في التعليق الثالث. بعد احاطة جزيئة الـ آر أن أي ذاتية التضاعف بطبقة من الدهون المفسفره وفر لها ظروف تضاعف بصورة أكثر كفاءة نتيجة لزيادة تركيز الجزيئات العضوية داخل الكبسولة وعم تلوثها بالمحيط.

يتبع *كيف تكونت جزيئات الطاقة أي تي ﭘـي التي ساعدت على التضاعف السريع؟ و*كيف تكونت جزيئة الـ دي أن أي لتحل محل جزيئة الـ آر أن أي؟ و*كيف تطورت خلايا حقيقية النواة من الخلايا بدائية النواة (البكتريا)؟

……المصادر

  1. http://www.biology-pages.info/A/AbioticSynthesis.html
  2. http://www.sciencemag.org/…/researchers-may-have-solved-ori…
  3. https://www.ncbi.nlm.nih.gov/books/NBK9841/
  4. http://www.smithsonianmag.com/…/the-origins-of-life-60437…/…
  5. https://www.khanacademy.org/…/hypotheses-about-the-origins-…

من تعليقات القراء

تعليق: أهم سبب في تطوّر الانسان قبل بقية الحيوانات هو وقوفه على اثنين وليس اربعة. وهنا ياتي استخدام ذراعية ويديه للوصول وللالتقاط بحرية. الذراعان واليدان هم السبب في تطور العقل لاحقا. لنتخيل انفسنا نمشي على اربعة ولا نقدراستخدام ذراعينا أو يدينا، سنكون كالكلب مثلا الذي لا يستطع فتح باب الثلاجة ليخرج منها طعامه.

تعليق بالعامية: مو كافي تتطلبون من الله وااله ميجاوبكم؟ متى تصحون؟ فمن مشاكل الدين انه الناس بدل ما تصنع التغير بنفسها، تترك الوضع كما هو وتطلب من الله ان يحل مشاكل البلد كلها. ويبقى كلشي على حطة إيدك ويفرح المرتشي لانه خدعهم، ثم يتدهور وضع البلد نحو الاسفل والله بعده ممجاوبهم.

أضف تعليق